الخميس , سبتمبر 24 2020
الرئيسية / أخبار الزقازيق / إصابة طبيبة بكورونا فى مستشفى الأحرار بالزقازيق بعد تعاملها مع حالة مصابة

إصابة طبيبة بكورونا فى مستشفى الأحرار بالزقازيق بعد تعاملها مع حالة مصابة

الشرقية – إيمان مهنى

أعلنت الدكتورة منار سامي طبيب مقيم صدر فى مستشفي الأحرار التعليمي بالزقازيق، عن إصابتها بفيروس كورونا، ونقلها للعزل الطبى، وذلك فى منشور عبر صفحتها الشخصية علي موقع الفيس بوك.
بدوره أوضح الدكتور عبدالكريم العراقي مدير مستشفي الأحرار التعليمي ، لـ”اليوم السابع”، أن الطبيبة المصابة، كانت فى عزل ذاتى هى وزملاءها من تمريض وعمال، ذلك بعد تعاملهم مع حالة إيجابية احتجزت في الطوارئ الخميس الماضي، وتبين أنها مصابة بالفيروس، وتم تعقيم الاستقبال والطوارئ .
وأضاف أنه فور ظهور الأعراض علي الطبيبة ، نقلت لمستشفي الصدر بالزقازيق ، منها للعزل الطبي ، كما يخضع زوجها وهو طبيب يدعي أحمد إبراهيم للفحوصات ونجليتهما، تحسبا أن يكونوا تعرضوا للعدوى.
كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أعلن أن إجمالي المصابين حتى أمس 63 مصابا في عدة مراكز بالمحافظة .
وأضاف أنه جرى عزل 177 منزلا يقطن بهم أكثر من 949 شخص من المخالطين للمصابين وذلك لمدة 14 يوما احترازيا تحسبا لظهور أعراض بالفيروس على أي منهم. وأشار إلى أنه يتم تزويد الأسر باحتياجاتهم من الدواء والغذاء.
كما تم تطهير 36ألف و 172مبني ومنشأة خدمية وسوق عشوائى بنطاق المحافظة منذ بداية تنفيذ قرارات دولة رئيس مجلس الوزراء بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمجابهه فيروس كورونا المستجد والحد من إنتشاره خلال الفترة  من 16مارس و حتي 14 أبريل الجاري ، يأتي هذا في إطار خطة الدولة لأعمال التطهير والتعقيم للشوارع والميادين وواجهات المنازل والمنشآت الحكومية والمرافق العامة ومواقف السيارات والمدارس والمساجد والكنائس للوقاية من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *