الثلاثاء , نوفمبر 19 2019
الرئيسية / أخبار الشرقية / أهالى بالشرقية يعزلون أعمدة الإنارة بالبلاستيك للحماية من مخاطر الأمطار

أهالى بالشرقية يعزلون أعمدة الإنارة بالبلاستيك للحماية من مخاطر الأمطار

الشرقية – إيمان مهنى

قام أهالى قرية الأشراف مركز الزقازيق بالشرقية، بتغطية أعمدة الإنارة بلفافات البلاستيك المضغوط وذلك لحمايتهم من مخاطر الماس الكهربائى بسبب هطول الأمطار.

وقال الأهالي منهم محمد على، أن الفكرة جاءتهم لحماية الأهالى وبالأخص الأطفال، للصعق الكهرباء، خاصة بعد الحادث المؤسف الذى يتعرضت له طفلة مدنية العاشر من رمضان ووفاتهم بسبب ماس كهربائى من عمود إنارة بالشارع، فضلا عن تكرار حوادث الصعق والتى لم يسلم منها الحيوانات أيضا، مضيفا أن المبادرة لاقت اهتمام من أهالى القرية والذين بادورا بعزل الأعمدة أمام منزلهم لحمايتهم من مخاطر الأمطار  .

ويشار أن مدخل القرية تعرض للغرق خلال موجة هطول الأمطار الغزيزة، بعد تراكمت بركة كبيرة اسفل الكوبري العلوي .

يأتى ذلك فى الوقت الذى وجه فيه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والإحياء ومديرى المديريات الخدمية باستمرار رفع حالة الطوارئ لمواجهة تقلبات وسوء الأحوال الجوية والتأكد من جاهزية سيارات الكسح المخصصة لشفط المياه والحماية المدنية لتوجيهها لمكان تجمعات الأمطار في حالة سقوط أمطار غزيرة مع مراجعة غرف الصرف بالطرق الرئيسية والتأكد من تسليكها لتصريف مياه الأمطار.

أكد محافظ الشرقية أن غرفة عمليات الأزمات بالمحافظة منعقدة على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة ومواجهة أى آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *