الثلاثاء , نوفمبر 19 2019
الرئيسية / أخبار الشرقية / طوارئ بصحة الشرقية وانتشار لفرق الإنقاذ السريع

طوارئ بصحة الشرقية وانتشار لفرق الإنقاذ السريع

الشرقية – إيمان مهنى

أكد الدكتور هشام شوقى مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بإستمرار رفع درجة الإستعداد القصوى بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية والوحدات الصحية والمراكز الطبية بمحافظة الشرقية والتى بدأت منذ يومان لمواجهة الأحوال الجوية غير المستقرة هذه الأيام، لحين إشعار أخر واستقرار الأحوال الجوية بالمحافظة .

وأوضح الدكتور هشام مسعود ، أنه تم التشديد على مديرى المستشفيات بصرف كميات الأدوية والمستلزمات الطبية وخاصة بأقسام الاستقبال والطوارئ وذلك من مخازن التموين الدوائي، وإتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لمواجهة أى طوارئ نظرا لسوء الأحوال الجوية ولحين إستقرارها مع تكثيف تواجد الأطباء من مختلف التخصصات ومختلف الفئات المعاونة وتوفير كميات مضاعفة من فصائل الدم المختلفة .

كما أكد على مدير الرعاية الحرجة والعاجلة بالمديرية بمتابعة لجنة الأزمات بالمديرية لأحوال الطقس بصفة مستمرة وتجهيز فرق الإنتشار السريع للإستعانة بهم حالة الحاجة إليهم ، كما أوضح بأنه تم التنسيق بين هيئة الإسعاف بالشرقية بتغطية الطرق السريعة ، ومداخل ومخارج المدن ، بالإضافة إلى تمركز سيارات الإسعاف فى 83 نقطة مختلفة بالمحافظة .

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وجه رؤساء المراكز والمدن الاحياء ومديرى المديريات الخدمية باستمرار رفع حالة الطوارئ لمواجهة تقلبات وسوء الأحوال الجوية والتأكد من  جاهزية سيارات الكسح المخصصة لشفط المياه و الحماية المدنية لتوجيهها لمكان تجمعات الأمطار فى حالة سقوط أمطارغزيرة مع مراجعة غرف الصرف بالطرق الرئيسية والتأكد من تسليكها لتصريف مياه الأمطار.

وأكد محافظ الشرقية، أن غرفة عمليات الأزمات بالمحافظة منعقدة على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة ومواجهة أى آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *