الثلاثاء , نوفمبر 19 2019
الرئيسية / أخبار الزقازيق / بالصور .. إعدام 149 كيلو أغذية فاسدة بمطعمين بالزقازيق
حملة وزارة الصحة بالشرقية

بالصور .. إعدام 149 كيلو أغذية فاسدة بمطعمين بالزقازيق

الشرقية – إيمان مهنى

أعدمت مديرية الصحة بالشرقية ، 149 كيلو أغذية فاسدة ضبطت فى مطعمين للمأكولات الجاهزة ، ذلك فى حملة مكبرة للتفتيش ومتابعة المنشآت الغذائية، وإتخاذ اللازم حيال المخالفين، لإحكام السيطرة على سوق الغذاء حفاظا على صحة المواطنين .

ذكر بيان، أنه شنت إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية، بالتنسيق مع مفتشى الأغذية بالإدارة الصحية بالزقازيق، حملة على المنشآت الغذائية بمدينة الزقازيق، أسفرت جهود الحملة عن إعدام 149 كيلو أغذية لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، وذلك فى 2 مطعم شهير بمنطقة القومية بالزقازيق، وقام مفتشى الحملة بسحب 5 عينات من الأغذية وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمى .

وأكد مسعود، على إستمرار جهود مراقبة الأغذية وجميع الإدارات الوقائية بالمديرية لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ، وضمان وصول منتج غذائى سليم وآمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين .

ويذكر أن مديرية الصحة أغلقت هذا الأسبوع 3 منشآت غذائية وتحفظت على طن ونصف أغذية وبسكويت أطفال فاسد قبل بيعهم بالسوق السوداء فى بلبيس، عبارة عن “ضبط طن عسل فركتوز و 24 كيلو مجمدات بدون بيانات تفيد الصلاحية و 57 علبة ” كيك وبسكوت” منتهى الصلاحية، وإعدام 180 كيلو أغذية، و70 كرتونه أغذية “حلويات ، بسكوت ، سناكس ، معجنات” ، وذلك لتغيرها فى خواصها الطبيعية، وسحب 13 عينة أغذية وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمى.

ومن جانب آخر قال دكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، إن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم حررت 9 قضايا مخالفة لمحلات عرض وتجارة اللحوم وذلك خلال عدد من الحملات التفتيشية المكبرة التي تم تنظيمها بـ3 مراكز على مستوى المحافظة في الفترة من 20 وحتى 23 سبتمبر الجاري بالتعاون مع الجهات المعنية بهدف تحقيق الانضباط وإحكام الرقابة على الأسواق.

وأضاف أن الحملة تم تنفيذها بمراكز ( بني مزار، سمالوط ، مطاى)، حيث أسفرت عن ضبط 188 كيلو من اللحوم تم ذبحها خارج المجازر الحكومية، مشيراً إلى انه تم التحفظ ومصادرة الكميات المضبوطة واخذ عينات للفحص المعملي لتحديد مدى صلاحيتها للاستهلاك الادمى.

وأكد “عثمان” أن المديرية مستمرة في تنفيذ حملاتها التفتيشية بالتنسيق مع الجهات الأمنية على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة، تنفيذاً لتوجيهات اللواء قاسم حسين محافظ المنيا والذي وجه بالتأكد من مدى صلاحية المنتجات المعروضة و تشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم و القضاء على الغش التجاري حرصا على الصالح العام.

حملة مديرية الصحة على مطاعم الشرقية (1)
الحملة اثناء فحصها المطعم
حملة مديرية الصحة على مطاعم الشرقية (2)
اللحوم المضبوطة وبها تغيير بخواصها
حملة مديرية الصحة على مطاعم الشرقية (3)
إعدام الاغذية المضبوطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *