الجمعة , يونيو 5 2020
الرئيسية / أخبار محلية / خرائط تساقط الأمطار خلال الأسبوع.. الوجه البحرى أكثر تأثرا

خرائط تساقط الأمطار خلال الأسبوع.. الوجه البحرى أكثر تأثرا

تزامنًا مع التقلبات الجوية وتباين درجات الحرارة التي تشهدها البلاد هذا الأسبوع من ارتفاع إلى انخفاض وتوقعات خبراء الأرصاد بسقوط الأمطار على بعض أنحاء الجمهورية، تستعرض “الوطن” في التقرير التالي خرائط تساقط الأمطار بعدد من المحافظات خلال الأسبوع.

حيث نبهت الأرصاد بأن يومي الخميس والجمعة سوف يشهدا تساقط أمطار شديدة خاصة على شمال وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر والسواحل الشمالية بالكامل والوجه البحري والقاهرة.

كما توقعت باحتمال سقوط أمطار تتراوح بين متوسطة وغزيرة على السواحل الشمالية الغربية تمتد إلى داخل مطروح وتكون خفيفة على سيناء ومدن القناة.

ومن المتوقع أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة يصاحبها سقوط الأمطارعلى مدينتي حلايب وشلاتين.

بالإضافة إلى كل المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط غربًا عند السلوم وسيدي براني والإسكندرية، ثم شرقًا على مدينتي رفح والعريش، حيث من المتوقع سقوط أمطار متوسطة الشدة على محافظات الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة (السويس والإسماعيلية وبورسعيد)، ثم تنتقل فرص سقوط الأمطار إلى محافظات جنوب وشمال سيناء بكميات متوسطة الشدة والغزارة أحيانًا.

ووصولًا إلى محافظات الصعيد سواء محافظات الشمال أو الجنوب ففرص سقوط الأمطار ضعيفة نسبيًا وبكميات قليلة، ويكون أكثر الأيام احتمالًا لسقوط الأمطار اعتبارًا من مساء الأربعاء حتى صباح الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *