الإثنين , يوليو 22 2019
الرئيسية / منوعات / في بيان جديد.. “فيسبوك”: اختراق 30 مليون حساب

في بيان جديد.. “فيسبوك”: اختراق 30 مليون حساب

في سبتمبر الماضي استخدمت مجموعة من المتسللين خللاً في ميزة موجودة في “فيسبوك” للوصول إلى ملايين الحسابات، واليوم أصدرت الشركة بيانها الأكثر شمولاً حتى الآن بشأن البيانات التي تم اتخاذها بالضبط كجزء من الخرق.

ووفقًا لبيان اليوم، سرق المتسللون رموز الوصول الخاصة بـ30 مليون حساب (في التقدير المبدئي كانوا 50 مليونًا)، ما يسمح لهم بالوصول الكامل إلى الملفات الشخصية، حسب شبكة “CNBC” الأمريكية.

من بين هؤلاء الـ30 مليون، وصل “الهاكرز” إلى معلومات الاتصال الأساسية (الاسم والبريد الإلكتروني أو رقم الهاتف) لـ14 مليون حساب، ومعلومات إضافية بما في ذلك النوع والدين والموقع ومعلومات الجهاز لحسابات 15 مليون أخرى، ولم يتم الوصول إلى أي معلومات للحسابات المليون المتبقية.

وتعهدت “فيسبوك” بإعلام جميع المستخدمين البالغ عددهم 30 مليونًا الذين اخترقت حساباتهم وإلى أي درجة تم كشف معلوماتهم من خلال مركز المساعدة في الأيام المقبلة.

كما يعطي البيان تفاصيل جديدة في الجدول الزمني للهجوم، إذ تم تسجيل أول نشاط من النشاطات في 14 سبتمبر الماضي، ولكن لم يكتشف “فيسبوك” ذلك النشاط إلا بعد 11 يومًا على أنه هجوم ضار، وتم إغلاق هذه الثغرة بعد ذلك بيومين.

وقالت الشركة إن التحقيق يجري بواسطة مكتب التحقيقات الفيدرالي، الذي طلب من فيسبوك “عدم التحاور مع من يشتبه في أنه وراء هذا الهجوم”.

شاهد أيضاً

فيديو وصور.. ريم أشرف بنت الـ14 عاما تحقق رقما قياسيا وتدخل موسوعة جينيس.. البطلة المصرية غطست تحت الماء 55 ساعة بعمق 6.5 متر بشرم الشيخ

تثبت البنت المصرية منذ صغرها يوما بعد يوم أنها قادرة على تحدى الصعاب وقهر المستحيل، فمنذ ساعات …

احذر.. 100 ألف جنيه غرامة عقوبة الرسائل المزعجة على “واتس آب وفيسبوك”

“انتهاك حرمة الحياة الخاصة” إحدى الجرائم التي تعامل معها قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، والمعروف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *