الثلاثاء , مايو 21 2019
الرئيسية / أخبار الشرقية / «تعليم على الترعة».. طلاب بالشرقية يؤدون طابور الصباح بالشارع (فيديو)

«تعليم على الترعة».. طلاب بالشرقية يؤدون طابور الصباح بالشارع (فيديو)

رغم حديث وزير التعليم عن المنظومة الجديدة ومميزاتها ما زال طلاب عدد من المدارس يعيشون خطرا حقيقيا لعدم وجود أسوار لمدارسهم ومن بين هذه المدارس مدرسة أبو بكر الإعدادية المشتركة بمدينة الإبراهيمية، بمحافظة الشرقية.

ويؤدي طلاب المدرسة طابور الصباح والإذاعة المدرسية والأنشطة الصباحية في الطريق وسط المارة وأهالي، وحيوانات والسيارات بمختلف أحجامها دون مراعاة لمكانة المنشأة التعليمية وحرمة تلاميذها وطلابها، فضلا عن تعرضهم للخطر لمرور مركبات ثقيلة الحجم من جوارهم أثناء الإذاعة المدرسية، وفي أوقات الفسحة وحصص الألعاب، حيث يلهو الطلاب في الشارع.

وما يزيد كارثية الأمر هو وجود مصرف مياه لري الأراضي الزراعية أمام المدرسة ما يعرض حياة الطلاب للخطر خاصة وقت حصص الألعاب أمام المدرسة.

وأعرب طلاب مدرسة أبو بكر الصديق عن استيائهم لعدم وجود سور للمدرسة و”فناء” يقيمون عليه طابور الصباح ويمارسون فيه مختلف الرياضات والأنشطة وقضاء أوقات الفسحة.

وأضاف أحد الطلاب، نطالب بسور للمدرسة وتخصيص قطعة أرض كـ”فناء” خاص بنا نعمل عليه الإذاعة المدرسية ونلعب ونقضي وقت الفسحة فيه كباقي الطلاب في أي مدرسة أخرى.

وتابع آخر، بناكل وبنلعب في الشارع وأمامنا المصرف نخشى سقوط أحدنا فيه أثناء اللعب.

ومن جانبه أكد مدير المدرسة، منذ سنوات ونحن نطالب بتخصيص قطعة الأرض المجاورة للمدرسة كفناء لصالح المدرسة والطلاب وهذه هي أبسط حقوق الطالب أن يكون له فناء خاص لممارسة كافة أنشطته المدرسية به دون تطفل من بالخارج عليه وانتهاك خصوصياته وبالفعل تقدمنا بطلب لمحافظ الشرقية السابق بتخصيص قطعة الأرض هذه وتسويرها وتم قبول الطلب ولكن حتى الآن لم يحدث شيئا.

من جانبه قال أحمد مرسي رئيس هيئة الأبنية التعليمية، إن مدرسة أبو بكر الصديق شيدت بدون أسوار نظرا لضيق المساحة المخصصة لها، وأضاف «مرسي» في تصريحات خاصة لـ«فيتو»: أن تعليم الشرقية كلف وزارة الإنتاج الحربي بإقامة أسوار للمدرسة بعد الاتفاق مع مجلس مدينة الإبراهيمية على الحصول على عدة أمتار من حرم الطريق.

شاهد أيضاً

إحالة زوجة قتلت زوجها بوضع السم له بمساعدة صديق عمره بالشرقية للمفتى

الشرقية – فتيحة الديب قررت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، إحالة أوراق ربة منزل وعشيقها لفضيلة …

الإعدام شنقا لمصرى من الشرقية قتل إيطالى الجنسية بمحل لبيع السجاد فى ميلانو

الشرقية – فتحية الديب قضت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، حضوريا اليوم، بالإعدام شنقا لمواطن مصرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *