السبت , يناير 25 2020
الرئيسية / أخبار الشرقية / رفع حالة الاستعداد لمواجهة السيول المحتملة بالشرقية

رفع حالة الاستعداد لمواجهة السيول المحتملة بالشرقية

أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم الثلاثاء، تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية والقروية ومديريات الخدمات والهيئات المعنية برفع حالة الاستعداد بجميع غرف العمليات لمتابعة الموقف بصفة مستمرة والتنسيق المستمر مع غرفة عمليات المحافظة مع التأكيد على إرسال البلاغات الدورية والعاجلة في وقتها.

قرر المحافظ تشكيل لجان وإعداد جدول زمني بالتنسيق مع الجهات المعنية للمرور على أعمال الحماية من مخاطر السيول ومتابعة حالتها أولا بأول ومتابعة نماذج التنبؤ الصادرة من قطاع التخطيط وخرائط الأمطار بوزارة الموارد المائية وكذا تنبؤات هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة موقف السيول والأمطار عن 72 ساعة مقبلة.

شدد المحافظ على مديرية الصحة بضرورة حصر كل الإمكانيات من مستشفيات ونقاط إسعاف ومعدات الحماية المدنية ومهمات الإغاثة وإمكانيات الجهات المختلفة من المعدات الثقيلة حكومية وغير حكومية والتنسيق المستمر مع المحافظات المجاورة “الدقهلية – الإسماعيلية – القليوبية” والاستعداد لاستخدام الإمكانيات المتاحة لديهم حالة الاحتياج وطبقًا للموقف.

وأكد المحافظ على ضرورة استعداد فرق الطوارئ والتدخل السريع في جميع التخصصات “مياه صرف صحي- كهرباء – الحريق ” وكذلك المعدات” لودر- بلدوزرات – عربات شفط” وتحديد أماكن تمركزها وأماكن تمركز المعدات إعداد دليل اتصال بكل الجهات المعينة وموافاة مركز إدارة الأزمات بالمحافظة بصورة منها.

ووجه المحافظ مدير مديرية التموين بمراجعة موقف السلع التموينية والأساسية بكل مركز والتأكد من وجود كميات احتياطية لمواجهة أي طوارئ تحدث.

أضاف المحافظ أنه تم وضع خطة لأسلوب إخلاء المواطنين من الأماكن المضارة وتجهيز أماكن معسكرات إيواء.

نبه المحافظ على تنفيذ حملات توعية للمواطنين بواسطة وسائل الإعلام المختلفة ورؤساء الوحدات القروية ومجالس المدن والمراكز بالإجراءات التي يلزم اتباعها قبل وأثناء وقوع السيل لضمان سلامتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *