الجمعة , نوفمبر 15 2019
الرئيسية / أخبار الشرقية / ٩ قرى بالشرقية تعاني من العطش

٩ قرى بالشرقية تعاني من العطش

تعاني ٩ قرى بمركز صان الحجر بالشرقية انقطاع المياه دون تدخل من المسئولين، حيث تنقطع المياه باستمرار عن قرية السافية وعزبة أبويوسف، كما تعاني قريتا الخلايلة ١ والخلايلة ٢ نفس الأزمة منذ شهر رمضان الماضي وحتى الآن، وكذا قرى “الجدبدة، النبوي، أبو خليل، العرب.

ويعيش قاطنو هذه المناطق أوضاعا صعبة فيستخدمون مياه الترع في الشرب والاستعمالات المنزلية ما يهدد حياتهم نظرا لتلوث تلك المياه، ويقول: محمد أحمد أحد الأهالي،نعاني كثيرا بسبب حرماننا من أبسط حقوقنا في الحصول على مياه شرب نظيفة، فنشتري المياه وأحيانا يشرب البسطاء مياه غير صالحة للاستخدام الآدمي ولكننا نضطر لاستخدامها لعدم وجود البديل.

وأضاف إبراهيم السيد، نضطر لقطع مسافات طويلة جدا يوميا لملء الجراكن بالمياه من أحد مساجد المراكز المجاورة الأمر الذي يصيبنا بالتعب فضلا عن إضاعة الوقت فأنا أعمل موظفا.

وتابعت فاطمة رضا، تعبنا ومحدش حاسس بينا إحنا مش عايشين “إحنا مدفونين بالحيا” لا عارفين نشرب ولا نغسل ولا نطبخ ولا قادرين نعيش حياة طبيعية كباقي البشر، بنطبخ ونغسل من مياه “ملوثة ومختلطة بمياه الصرف، أولادي كانوا بيموتوا قدام عيني بسبب المياه الملوثة، بنستغيث بالمحافظ لحل المشكلة المياه

وأضاف آخر، قدمنا الكثير من الشكاوى دون أي جدوى.

ومن جانبه، أوضح مصدر بشركة المياه، أنه جار حل الأزمة، فمشكلة انقطاع المياه ممتدة لسنوات وحلها سيتطلب الكثير من الوقت والجهد وعلى الأهالي أن يتحملوا .

فيما جدد الأهالي الاستغاثة بمحافظ الشرقية لسرعة التحرك وحل مشكلة المياه وتوفيرها لهم ليحيوا حياة طيبة بلا حرمان وبلا أمراض، مرددين أملنا في الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لحل الأزمة.

٩ قرى بـ «صان الحجر» بالشرقية تعاني من العطش
٩ قرى بـ «صان الحجر» بالشرقية تعاني من العطش
٩ قرى بـ «صان الحجر» بالشرقية تعاني من العطش
٩ قرى بـ «صان الحجر» بالشرقية تعاني من العطش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *