الثلاثاء , يوليو 23 2019
الرئيسية / أخبار الشرقية / فقء عين تلميذ ومعركة الروضة.. أبرز مشاهد بدء الدراسة بالشرقية (فيديو وصور)

فقء عين تلميذ ومعركة الروضة.. أبرز مشاهد بدء الدراسة بالشرقية (فيديو وصور)

شهدت مدارس محافظة الشرقية منذ بدء العام الدراسي، أحداثا مؤسفة وسط غضب الأهالي جراء ما وصل إليه التعليم من تدهور، وحالة الفوضى المنتشرة بالمدارس.

وشهد اليوم الأول للعام الدراسي الجديد العديد من الأحداث أبرزها فقد تلميذ لعينيه عن طريق زميله بالخطأ بمدينة العاشر من رمضان، فيما شهدت مدرسة الروضة الابتدائية التابعة لمركز فاقوس اقتحام العشرات من أولياء الأمور للفصول بسبب الصراع على حجز “التختة الأولى” فيما تكفل مدير إحدى المدارس الإعدادية بمركز الإبراهيمية بتنظيف الفناء والفصول والحمامات قبل بدء الدراسة بساعات بديلا عن عامل معاق.

وترصد” فيتو” تلك المشاهد كالآتى:
شهدت مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية بمدينة العاشر من رمضان واقعة مؤثرة بعد فقد الطفل “أحمد.ع.م” 8 أعوام لإحدى عينيه بالخطأ أثناء تواجده بالفصل.

انتقلت الأجهزة الأمنية للمدرسة وتم نقل الطفل لمستشفى التأمين الصحى بالمدينة ثم تحوله لمستشفي الزقازيق الجامعى لتلقي العلاج، واتضح من التحريات أنه أثناء تواجد الضحية برفقة زميله “أحمد.س.ال” وحال قيام الأخير بسحب حقيبته من الديسك علقت في قطعة حديدية مثبتة بها وحينما تمكن الأخير من انتزاعها بعد دقيقة تقريبا وألقى بالقطعة الحديدية أصابت عين الأول وفقأتها دون تعمد.

من جانبه، فتح رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التعليم بالشرقية تحقيقا في الواقعة وتمت إحالة معلم ومشرفة الدور للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية فيما قررت النيابة العامة إخلاء سبيل التلميذ والمعلمة والمشرفة بضمان محل إقامتهم.

وفي مدرسة الروضة الابتدائية التابعة للإدارة التعليمية بمركز فاقوس استعانت مديرتها عفاف العسال بقوات الشرطة لفض مشاجرات عنيفة وقعت بين عدد من أولياء الأمور بسبب الصراع على التختة الأولى بعد اقتحامهم فناء المدرسة والفصول، فيما شهدت مدرسة أبوبكر الصديق الإعدادية بمركز الإبراهيمية قبل ساعات قليلة من بدء الدراسة بها واقعة قيام “ربيع بندارى” مدير المدرسة التكفل بعملية تنظيف مدرسته بنفسه بعد اكتشافه أن العامل بالمدرسة من ذوى الاحتياجات الخاصة.

7

شاهد أيضاً

إيداع طفلين بدار للرعاية بعد ترك والدهما لهم فى موقف هيها بمحافظة الشرقية

إيداع طفلين بدار للرعاية بعد ترك والدهما لهم فى موقف هيها بمحافظة الشرقية

الشرقية – إيمان مهنى تسلمت لجنة من مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية، تحت إشراف النيابة احدي دور …

العثور على جثة طفل غارقًا بعد ساعات من اختفائه بالشرقية

الشرقية – فتحية الديب عثرَّ عدد من أهالى قرية “المحمدية” التابعة لدائرة مركز منيا القمح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *