الأحد , نوفمبر 17 2019
الرئيسية / منوعات / احذر.. 100 ألف جنيه غرامة عقوبة الرسائل المزعجة على “واتس آب وفيسبوك”

احذر.. 100 ألف جنيه غرامة عقوبة الرسائل المزعجة على “واتس آب وفيسبوك”

“انتهاك حرمة الحياة الخاصة” إحدى الجرائم التي تعامل معها قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، والمعروف إعلاميا باسم “جرائم الإنترنت”، والذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ أسابيع قليلة.

وغلظ التشريع عقوبة الاعتداء على حرمة الحياة الخاصة، في مادته “25” بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تتجاوز 100 ألف جنيه كل من انتهك حرمة الحياه الخاصة أو أرسل بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لشخص معين دون موافقته.

كما عاقب التشريع بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز 300 ألف جنيه  كل من تعمد استعمال برنامج معلوماتي أو تقنية معلوماتية فى معالجة معطيات شخصية للغير، لربطها بمحتوى مناف للآداب العامة أو لإظهارها بطريقة من شانها المساس باعتباره أو شرفه.

من جانبه قال النائب جون طلعت، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، لـ”الوطن”، إن قانون “جرائم الإنترنت” فرض عقوبات مغلظة لحماية الحياة الخاصة للمواطنين، خصوصا فيما يتعلق بالتلاعب بالصور الشخصية علي سبيل المثال، باستخدام برنامج الـ”فوتو شوب”، أو إرسال رسالة إعلانات مزعجة علي سبيل المثال بشكل مكثف على “واتس آب وفيس بوك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *