الأحد , نوفمبر 17 2019
الرئيسية / منوعات / 6 علامات على أن طفلك يعانى من الحرمان العاطفى ويحتاج حبك

6 علامات على أن طفلك يعانى من الحرمان العاطفى ويحتاج حبك

لحرمان العاطفى من الأشياء التى قد تصيب طفلك بسبب طريقة معاملتك له، وهو ما يؤثر فى شخصيته ويجعله يفقد الثقة فى النفس، حيث يعتبر تقبيل الطفل وعناقه ومكافأته عند القيام بشىء جيد علامة على الحب الذى تكنه لطفلك، وهو ما ينعكس بالإيجاب عليه فيما بعد، فى هذا التقرير نتعرف على أعراض الحرمان العاطفى لدى الطفل، بحسب ما ذكر موقع “Step to health“.

أعراض الحرمان العاطفى عند الطفل

الحرمان العاطفى عند الطفلالحرمان العاطفى عند الطفل

التمرد ورفض أوامر الوالدين

يلجأ الطفل إلى التمرد ورفض أوامر الوالدين، لجذب الانتباه وللحصول على مزيد من الحب والاهتمام، فلكي يكون الأطفال مركز الاهتمام، فإنهم يميلون إلى عصيان أوامر والديهم وتقديم سلوك غير لائق، مثل نوبات الغضب، البكاء في الأماكن العامة.

العدوانيةالعدوانية

 العدوانية

عندما يكون الأطفال عدوانيين، من الأفضل الاستماع لهم وإعطاء أهمية لما يقولونه، بهذه الطريقة ، سيشعرون بالتقدير وستكون لديهم ثقة كافية.

الشعور بانعدام الأمان

في مواجهة الفراغ العاطفي وعدم المودة، يشعر الأطفال في كثير من الأحيان بعدم الأمان، هذا يجعلهم يشعرون بالخوف عند التفاعل مع الآخرين، وهذا أيضاً من علامات الحرمان العاطفى.

الخوف من الآخرينالخوف من الآخرين

 الخوف

يمكن أن يسبب الحرمان العاطفي لدى الأطفال إحساساً بالفراغ وعدم الثقة، وهو ما يسبب لهم الخوف من الآخرين، لذا من الضروري استشارة طبيب أو معالج نفسي.

ضعف الاداء الدراسىضعف الاداء الدراسى

 انخفاض الأداء الدراسى

يمكن أن يؤدي عدم الاهتمام بالأطفال إلى اضطرابات التعلم وعدم وجود الحافز عند القيام بالواجبات المدرسية، وفقًا للعديد من علماء النفس، حيث يعاني الأطفال الذين يعانون من الحرمان العاطفي من مشاكل لغوية وضعف في الأداء الدراسى.

ادمان التكنولوجياادمان التكنولوجيا

إدمان الكمبيوتر وألعاب الفيديو

من أعراض الحرمان العاطفى لدى الطفل لجوئه للجلوس ساعات طويلة أمام الكمبيوتر وألعاب الفيديو والتلفزيون.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *