الأربعاء , ديسمبر 2 2020
الرئيسية / أخبار الشرقية / تفاصيل ما حدث بوحدة الغسيل الكلوي بمستشفي ديرب نجم بالشرقية

تفاصيل ما حدث بوحدة الغسيل الكلوي بمستشفي ديرب نجم بالشرقية

  • قال الدكتور فتوح أبو المجد، مدير مستشفى ديرب نجم المركزى بمحافظة الشرقية، إنه غير مسئول عن قرار الصيانة الذى تم يوم الجمعة الماضى، من قبل شركة الصيانة بمحطة مياه الغسيل الكلوى.
    وأضاف فى تصريح أنه تولى إدارة المستشفى العام قبل يوم واحد من واقعة الغسيل الكلوى، وأن قرار إجراء الصيانة بمحطة مياه الغسيل الكلوى، يوم الجمعة، تم بدون علمه، وأن الشركة التى قامت بإجراء الصيانة قامت بذلك بالاتفاق مع الإدارة السابقة، وأن ذلك تم بدون علمه.
     وأوضح، “فوجئت باتصال هاتفى من أحد أهالى المرضى الساعة السابعة إلا عشر دقائق، صباح يوم السبت الماضى، يخبره بأن الحالات والبالغ عددها 36 حالة بقسم الغسيل الكلوى فى حالة حرجة، وخلال 10 دقائق توجهت إلى المستشفى، ودخلت عنابر الغسيل الكلوى، فوجدت الحالات كلها فى حالة حرجة وكانت على وشك الوفاة، وكان عددهم 36 حالة، مؤكدا “اتصلت بثلاثة أطباء أصدقائى، هم الدكتور خالد محروس، والدكتور محمد ماهر علام، والدكتور راقى، من جامعة الزقازيق، حضروا على الفور، وأنقذونى، وتم إجراء إنعاش قلب رئوى لـ6 حالات كانت قد توفيت، وعادت للحياة، وكان من الممكن أن تتوف ىجميع الحالات  لولا أنى تعاملت مع الموقف بجانب إنسانى وليس بجانب إدارى.
    وتابع أن المدير السابق هو المسئول عن قرار الصيانة الذى تم، وقام بالتشفى فى الحدث، بالرغم من كونى نشرت له بوست على صفحتى على موقع التواصل الاجتماعى، أشكره على فترة عمله كمدير للمستشفى، بعدما صدر قرار وكيل الوزارة يوم الخميس الماضى بنقله من العمل، ولذلك هاجمنى على وسائل الإعلام”.
    وأشار إلى أنه فى ذات الوقت قمت بالاتصال بوكيل الوزارة وإدارة الطوارئ، ومركز الشرطة والطب الوقائى، كل ذلك تم فى وقت واحد.
    ومن جانبه، قال الدكتور فريد حافظ، مدير مستشفى ديرب نجم المركزي، الذى تم نقله من العمل يوم الخميس الماضي، من قبل وكيل مديرية الصحة بالشرقية:  “مدير المستشفى الحالى على عينى وراسى وفى تحقيقات موجودة هتثبت كل شىء، وكل واحد هياخد حقه”.
    وأضاف: “أخذت إجازة الأربعاء الماضي، ويوم الخميس، المرضى غسلوا و لم يحدث شىء لأى مريض، ووحدة الغسيل الكلوى بديرب نجم، من أفضل الوحدات على مستوى الجمهورية،وأنا غير مسئول عن ما حدث، واحنا أحسن إدارة اشتغلت فى ديرب نجم فترة تولى إدارة المستشفي”.
    وكانت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، قد أصدرت قرارا بإيقاف الدكتور فتوح أبو المجد، مدير مستشفى ديرب نجم عن العمل لحين إنهاء التحقيقات.
    وكانت مديرية الصحة بالشرقية قد أعلنت عن وفاة 3 مرضى هم “فردوس عبدالله أحمد” ربة منزل، مُقيمة بقرية “منشأة صهبرة”، و”صبحى عبد الحى على” مقيم بقرية “الصويىي”، و”سلام محمد إبراهيم، من كفر “الحاج أحمد” أثناء خضوعهم لجلسة الغسيل الكلوى بمستشفى ديرب نجم، بجانب دخول 12 مريضا فى غيبوبة، وتم نقل 6 للعناية المركزة بالجامعة، والباقى تحت العلاج بالمستشفى

 

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *