الخميس , ديسمبر 3 2020
الرئيسية / أخبار الشرقية / “صحة الشرقية” تكلف مديرا جديدا لتسيير العمل فى مستشفى ديرب نجم

“صحة الشرقية” تكلف مديرا جديدا لتسيير العمل فى مستشفى ديرب نجم

الشرقية – إيمان مهنى

انتظم العمل فى مستشفى ديرب نجم المركزى بالشرقية، التى شهدت حادث وفاة 3 وإصابة 15 مريضا، أثناء الخضوع لجلسة الغسيل الكلوى أمس.

وأكد الدكتور أياد درويش مدير إدارة المستشفيات بمديرية الصحة، على أنه تم تكليف الدكتور أحمد سعد من الإرادة المستشفيات بتسيير الأعمال بدلا من الدكتور فتوح أحمد فتوح مدير المستشفى الذى تم إيقافه لحين انتهاء التحقيق، لافتا أن المدير الموقوف عن العمل تسلم عمله الخميس ووقع الحادث السبت.

من جانبه أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على أن لجنة التحقيقات التى شكلها تباشر أعمالها منذ أمس لتحديد أوجه القصور بوحدة غسيل الكلى بمستشفى ديرب نجم المركزى بعد وفاة 3 من المرضى وإصابة 15 آخرين أثناء خضوعهم لجلسات غسيل الكلى بالمستشفى.

أوضح محافظ الشرقية، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن الهدف من تشكيل اللجنة فحص المستندات والتقارير الخاصة بوحدة غسيل الكلى التابعة لمستشفى ديرب نجم المركزى وتحديد المخالفات والمسئولين عنها وأوجه القصور وإعداد تقرير مفصل للعرض على الجهات المعنية لاتخاذ اللازم قانونًا، مؤكدًا على أنه لا تهاون فى الحفاظ على أرواح المواطنين.

وكان محافظ الشرقية قد أصدر قرارًا بتشكيل لجنة طبية متخصصة تضم أساتذة جامعة متخصصين للوقوف على أسباب الواقعة وفحص كافة المستندات وتحديد أوجه القصور وإعداد تقرير بنتائج الفحص لتطبيق القانون على المقصرين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *