السبت , أغسطس 17 2019
الرئيسية / منوعات / القبض على مصري بالسعودية بسبب تناوله الإفطار مع زميلته (فيديو)

القبض على مصري بالسعودية بسبب تناوله الإفطار مع زميلته (فيديو)

أعلنت وزارة العمل السعودية، ضبط عامل من إحدى الجنسيات العربية، مصري الجنسية، في أحد الفنادق بجدة، على خلفية نشره مقطع فيديو يرصد لحظة تناوله وجبة إفطار مع زميلته سعودية الجنسية، تعمل معه في قسم الاستقبال، وقدمت له قطعة طعام قائلة: “كل يا بهاء”، الأمر الذي اعتبرته السلطات أمرا مخالفا للأعراف والقوانين.

ودشن نشطاء سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هاشتاج #مصري_يفطر_مع_سعودية، وحقق تفاعلا كبيرا على موقع التواصل، الأمر الذي أدى لتحرك الجهات المعنية.

وقالت العمل السعودية في بيان، إشارة إلى المقطع المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي، لمواطن عربي ظهر بشكل مسيء في عدة مقاطع فيديو، أثناء تصويره مع سيدة في موقع استقبال لنزلاء أحد الأجنحة الفندقية بمحافظة جدة، أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن فرق التفتيش بمكتب عمل جدة وقفت ميدانيًا على الموقع، وتم ضبط العامل لارتكابه عدة مخالفات وعمله في مهنة مقصورة على السعوديين، كما تم استدعاء صاحب المنشأة لعدم التزام المنشأة بالضوابط المكانية لعمل المرأة، تمهيدًا لإحالة القضية لجهة الاختصاص، لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين، وشدد المتحدث الرسمي على عدم تهاون الوزارة في تطبيق الأنظمة في سوق العمل، داعيا عملاء الوزارة إلى الإبلاغ عن المخالفات، عبر تطبيق “معًا للرصد” ومركز الاتصال 19911.

شاهد أيضاً

شركة كندية تطلب موظفين لـ”تذوق الحشيش” مقابل 50 دولارا فى الساعة

قالت وسائل الإعلام فى كندا إن شركة لإنتاج القنب الهندى تبحث عن توظيف خمسة “متذوقين …

فيديو وصور.. ريم أشرف بنت الـ14 عاما تحقق رقما قياسيا وتدخل موسوعة جينيس.. البطلة المصرية غطست تحت الماء 55 ساعة بعمق 6.5 متر بشرم الشيخ

تثبت البنت المصرية منذ صغرها يوما بعد يوم أنها قادرة على تحدى الصعاب وقهر المستحيل، فمنذ ساعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *