الأربعاء , ديسمبر 2 2020
الرئيسية / أخبار الشرقية / محافظ الشرقية يوجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمتابعة المستمرة لأعمال النظافة ورفع الإشغالات وإزالة التعديات المخالفة

محافظ الشرقية يوجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمتابعة المستمرة لأعمال النظافة ورفع الإشغالات وإزالة التعديات المخالفة

بناءاً على توجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمتابعة الدائمة والمستمرة لأعمال النظافة والتجميل ورفع الإشغالات لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين لإظهار المدن بشكل حضاري وجمالي ، مشدداً على سرعة تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة بشأن المباني المخالفة والمقامة على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة وإتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين .

وفي هذا الإطار قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بحملات نظافة توجهت إلى طريق الزراعة مروراً بالسجل المدني حتى مدخل الغار أول شارع فاروق متجهه إلى الوحدات المحلية “بالعصولوجي والزنكلون وبردين والزهراء ” ، كما توجهت حملة نظافة إلى الوحدة المحلية بشيبه بدءاً من شارع السلام مروراً بمنطقة الغشام وصولاً إلى طريق موقف المنصورة ، بالإضافة إلى حمله نظافة أخرى شملت منطقة هرية وطريق موقف الجمباز وأسفرت تلك الحملات عن رفع جميع المخلفات وتراكمات القمامة من الطرق وتفريغ صناديق القمامة ونقلها إلى الأماكن المخصصة خارج الحيز العمراني تمهيداً لنقلها إلى النقطة الوسيطة والمدفن الصحي .

وفي إطار التصدي لمحاولات التعدي على القانون بالبناء المخالف وإنتهاك رقعة الأراضي الزراعية توجهت حملة من رئاسة مركز ومدينة الزقازيق إلى نواحي الوحدة المحلية بالعصلوجي حيث تم تنفيذ قرار إزالة لحاله تعدي واحده علي مساحه 100م و بالوحدة المحلية بالزنكلون ( قريه شرويدة) و تم تنفيذ قرار إزالة لحاله واحده علي مساحه 160م بالوحدة المحليه ببنى عامر تم تنفيذ حاله واحده علي مساحه 220م و التعديات عبارة عن إزالة أسوار من الدبش الأبيض وردم حفر في المهد ، و إزالة سدة خشبية ومازالت الأعمال مستمرة على قدم و ساق و تم التعامل مع هذه الحالات المخالفة بمنتهى الحزم .

كما قامت رئاسة حي أول بفك سدة خشبية مخالفة أعلى برج العقاد بقسم المنتزه .

وقامت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد برفع أكوام القمامة المتراكمة بشوارع المدينة الرئيسية ” الجيش – بورسعيد – أبوحماد البلد – الجلاء – وسط المدينة ” .

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم برفع الإشغالات من الشوارع الرئيسية لتسهيل الحركة المروية وعبور المواطنين والسيارات .

وقامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بحملات مستمرة لرفع كفاءة منظومة النظافة بميادين وشوارع حيث شملت أعمال النظافة مناطق المدينة ( المنشية – انقيزة – كفر البلاسى- منيه المكرم – الساحة الشعبية) بالإضافة الى تصليح الشوارع بالجليدر بمنطقة احمد حلمى و إستكمال شارع الشريف عمر وكذلك تم رفع مخلفات قمامة وهدم مباني من منطقة كفر البلاسى ، كما تم نقل القمامة من المقلب الوسيط إلى مقلب ابو شلبى وذلك بمتوسط اجمالى “٩٥طن قمامة”و رفع كافة التراكمات التى تعوق حركة السير من طرق المدينة الرئيسية.. و أن هذه الحملات تأتى فى إطار حرص رئاسة المركز على نظافة وتهيئة بيئة صحية مناسبة للجميع .

كما قامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة بشأن التعديات على الأراضى الزراعية وأسفرت عن إزالة عدد ٦ حالات تعدي على مساحة ١٥ قيراط و٢٢ سهم .

كما قامت رئاسة مركز ومدينه ههيا بتكثيف حملات النظافه المستمره بالورديات الثلاثه لرفع منظومه النظافه بالشوارع والميادين والتي تبدأ من شارع احمد عرابي الطريق السريع الموازي لمركز الشباب وتشمل الشوارع الجانبيه والمتفرعه منه ..شارع مساكن السلام.. وبجوار مجمع اللغات.. وشارع المحكمه ..وجميع الشوارع الجانبيه.. وبجوار السكه الحديد وتم جمع القمامه ورفع اﻻتربه و السفوحه من علي جانبي الطريق و قص وري الأشجار ورش الشوارع وتجميل الرصيف .

وفي إطار التصدي للتعديات علي الأراضي الزراعية قامت حمله إزالات للتعديات على الأراضي الزراعية تم خلالها إزالة 3 حالات بقرية الزرزمون وحالة بقريه الشبراوين 1 وعدد 2 حالة بقرية المحمودية على مساحه إجمالية 430 متر .

مصدر الخبر: المكتب الإعلامي للمحافظة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *