الأربعاء , يوليو 24 2019
الرئيسية / أخبار الشرقية / بدء الدراسة فى 4 مدارس يابانى ومتفوقين بالشرقية

بدء الدراسة فى 4 مدارس يابانى ومتفوقين بالشرقية

الشرقية – إيمان مهنى

أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، جاهزية  3 مدارس يابانية بمدينة العاشر من رمضان وكفر صقر بتكلفة 66 مليون جنيه للعام الدراسي 2018 / 2019، وهى مدرسة المتفوقين بمدينة الزقازيق بتكلفة 57 مليون جنيه، ذلك فى إطار الإهتمام بالطلاب المتفوقين علمياً والمخترعين في كافة المجالات والعلوم المختلفة وتحفيزهم لضمان استمرارية النجاح والتفوق.

ومدرسة المتفوقين مقامة على مساحة 10 آلاف متر مربع وبتكلفة مالية 57 مليون جنيه وتتكون من مبنى مدرسي يضم 4 طوابق و2 مبنى إقامة يتكون من 5 طوابق لاستقبال الطلاب المتفوقين علمياً في مرحلة الشهادة الإعدادية للإلتحاق بالمدرسة لدراسة مناهج علمية وبحثية متقدمة تتناسب مع قدراتهم العلمية.

والمبنى المدرسي يضم 18 فصل ومعمل إلكترونيك ومعمل fab lab ومعامل “لغات – فيزياء – أحياء – كيمياء – جولوجيا –هيدوليك – وسائط”  وقاعة متعددة الأغراض وجيمانيزيم ومكتبة و2 ملعب ومباني الإقامة تضم 106 غرفة إقامة للطلاب و2 غرفة إقامة للمشرفين و 2 غرفة إقامة للعاملين، بالإضافة إلى 8 صالة مذاكرة و2 مطبخ و 2 صالة طعام و2 مغسلة .

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت عن فتح باب التقدم للإلتحاق بالمدرسة، وذلك من خلال التسجيل عبر موقعها الإلكتروني ومن المقرر أن تدخل الخدمة هذا العام.

شاهد أيضاً

إيداع طفلين بدار للرعاية بعد ترك والدهما لهم فى موقف هيها بمحافظة الشرقية

إيداع طفلين بدار للرعاية بعد ترك والدهما لهم فى موقف هيها بمحافظة الشرقية

الشرقية – إيمان مهنى تسلمت لجنة من مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية، تحت إشراف النيابة احدي دور …

العثور على جثة طفل غارقًا بعد ساعات من اختفائه بالشرقية

الشرقية – فتحية الديب عثرَّ عدد من أهالى قرية “المحمدية” التابعة لدائرة مركز منيا القمح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *