الجمعة , سبتمبر 18 2020
الرئيسية / أخبار محلية / بعد أن أعاده الإنتربول المصري.. من هو خاطف الطائرة المصرية؟

بعد أن أعاده الإنتربول المصري.. من هو خاطف الطائرة المصرية؟

تسلمت مصر، اليوم، سيف الدين مصطفى محمد إمام، خاطف الطائرة المصرية من السلطات القبرصية، فيما أمر النائب العام، المستشار نبيل صادق، ببدء التحقيق معه.

واقلعت طائرة مصر للطيران طراز ايرباص 320 رحلة رقم 181 وعلى متنها 81 راكبا، من مطار برج العرب في محافظة الإسكندرية، صباح 29 مارس 2016، ثم تعرضت لتهديد من قبل أحد الركاب بتفجير حزام ناسف يرتديه أسفل ملابسه وطالبهم بالتوجه إلى قبرص وهبطت الطائرة فى مطار لارناكا.

 وتستعرض “الوطن” أبرز 7 معلومات عن سيف الدين مصطفى المتهم بخطف الطائرة المصرية.

 – اسمه بالكامل سيف الدين مصطفى محمد إمام، من مواليد 26 يونيو 1957.

 – سبق له الزواج من إحدى السيدات التي تحمل الجنسية القبرصية، ولم يدم الزواج لأكثر من 5 سنوات، وخطف الطائرة من أجل السفر إليها.

 – وصفته زوجته في حديث لها لصحيفة “فيلفثيروس” القبرصية، بأنه كان عنيفا ويتعاطى المخدرات واعتاد على إيذائها جسديًا هي وأولادهما الثلاثة.

 – تضاربت الأنباء حول المستوى التعليمي والمهني لخاطف الطائرة المصرية، ففي وقت اختطاف الطائرة، حيث ذكرت قناة العربية، نقلا عن الخارجية القبرصية، أن المتهم كان يعمل مدرسًا لمادة التاريخ، في حين ذكر موقع “دويتش فيله” الألماني، أن الخاطف فصل من كلية الحقوق، وهو ما نسبته، وقتها إلى مسؤولين بالأمن المصري.

 – سبق تورطه في العديد من قضايا التزوير وانتحال الصفة والنصب والسرقات المتنوعة والمخدرات، بحسب بيان وزرة الداخلية وقت الحادث.

 – كما سبق الحكم عليه بالحبس لمدة عام فى قضية تزوير إلا أنه هرب من محبسه خلال يناير عام 2011 وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده فى وقت لاحق، واستكمال مدة العقوبة اعتبارًا من 5 يناير 2014 وأفرج عنه بتاريخ 3 يناير 2015، وفقًا لبيان وزرة الداخلية وقت الحادث.

– وجهت له النيابة القبرصية عدة تهم منها القرصنة الجوية والخطف والسلوك المتهور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *