السبت , سبتمبر 19 2020
الرئيسية / أخبار الشرقية / تعرف على عقوبة ذبح الأضحية في شوارع الشرقية

تعرف على عقوبة ذبح الأضحية في شوارع الشرقية

قال الدكتور أشرف توفيق وكيل وزارة الطب البيطرى بمحافظة الشرقية إن عقوبة الذبح للمخالفين خارج السلخانة أو في الشوارع الرئيسية تصل للحبس لمدة سنة وغرامة قدرها عشرة آلاف جنيه.

وأضاف “توفيق” في تصريحات خاصة لـ”فيتو” أنه شدد على مديرى الإدارات بمختلف مراكز ومدن المحافظة بضرورة فرض عقوبات صارمة للذبح في الشارع واتخاذ كل الاجراءات القانونية تجاه تلك المخالفات.

وأشار وكيل وزارة الطب البيطرى إلى أنه تم الانتهاء من صيانة 24 مجزرا بالمحافظة لاستقبال أضاحي المواطنين بالمجان بدون أي رسوم خلال أيام عيد الأضحى وذلك على مستوى مدن ومراكزى المحافظة وتم منع الإجازات لجميع العاملين بالمديرية قبل العيد بأسبوعين، مؤكدا على تواجد الأطباء البيطريين بكافة بالمجازر طوال فترة العيد حتى يتم ذبح أكبر قدر من المواشى سواء للأهالي أو الجمعيات والمؤسسات الخيرية التي ترغب في ذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء وغير القادرين.

وأوضح أنه تم تشكيل غرف عمليات لتلقى أية شكاوى وبلاغات بشأن أية ملاحظات على الأضاحى أو شكاوى متعلقة بالمجازر، لافتا إلى أنه تم التنبيه على جميع الأطباء البيطريين على مستوى المحافظة بضرورة التواجد بالمجازر لتوقيع الكشف الطبى على أضحيات المواطنين مجانا ودون تكلفة على المواطنين بناء على تعليمات محافظ الإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *