الثلاثاء , يوليو 23 2019
الرئيسية / أخبار الشرقية / الكلاب الضالة تثير ذعر أهالي الشرقية

الكلاب الضالة تثير ذعر أهالي الشرقية

الشرقية – سامح مغازى

تشكل ظاهرة الكلاب الضالة تهديدا لأهالي الشرقية، خاصة بعدما عقرت عددا من المواطنين بينهم أطفال وتنتشر تحديدا بمراكز أبو حماد وبلبيس والحسينية وكفر وأولاد صقر وديرب نجم.

تقول نعمات فرغلي موظفة من أبناء مدينة أبو كبير، إن خطر الكلاب الضالة أصبح لا يقتصر على ملاحقة الأطفال بل يمتد لحملها فيروسات وطفيليات فضلا عن عوائها ورعب أطفالنا وانتشارها أصبح يشكل خطرا على المارة خاصة مع ظهورها كقطعان ليلا.

واشتكى أهالي مدينة أبوحماد من انتشار الكلاب الضالة في الشوارع الرئيسية وبين صناديق القمامة خاصة في مناطق المقابر والساحة الشعبية، وأكد الأهالي أنهم قدموا شكاوى إلى المسئولين في المدينة والطب البيطري ولكن دون جدوى.

وأكد الدكتور أشرف توفيق مدير مديرية الطب البيطرى بالشرقية أن سبب انتشار ظاهرة قطعان الكلاب المنتشرة بشوارع المحافظة هو عدم توفير الاستبرنين في حملات إعدام الكلاب منذ فترة كبيرة والخرطوش أيضا بالإضافة إلى أن تكاثر الكلاب سريع.

وأوضح” توفيق” في تصريحات خاصة لـ «فيتو»: أنه بصدد تنظيم حملات مكبرة بالتنسيق مع الجهات المعنية خلال الأسبوع المقبل في محاولة للقضاء على الظاهرة مطالبا كل من يتعرض للعقر من الكلاب الضالة بأن يتوجه فورا إلى مستشفيات الحميات أو مديرية الطب البيطري المتوفرة بها الأمصال بصورة كبيرة بسعر رمزي.

المصدر

شاهد أيضاً

إيداع طفلين بدار للرعاية بعد ترك والدهما لهم فى موقف هيها بمحافظة الشرقية

إيداع طفلين بدار للرعاية بعد ترك والدهما لهم فى موقف هيها بمحافظة الشرقية

الشرقية – إيمان مهنى تسلمت لجنة من مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية، تحت إشراف النيابة احدي دور …

العثور على جثة طفل غارقًا بعد ساعات من اختفائه بالشرقية

الشرقية – فتحية الديب عثرَّ عدد من أهالى قرية “المحمدية” التابعة لدائرة مركز منيا القمح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *