الأربعاء , يوليو 24 2019
الرئيسية / أخبار محلية / تفاصيل الالتحاق بأكبر أكاديمية لتدريب الدعاة.. “إقامة كاملة للواعظات”

تفاصيل الالتحاق بأكبر أكاديمية لتدريب الدعاة.. “إقامة كاملة للواعظات”

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه جار افتتاح الأكاديمية العالمية لتدريب وتأهيل الدعاة بمدينة 6 أكتوبر خلال شهر أكتوبر المقبل، لتكون أكاديمية للتدريب وتجديد الفكر الديني في آن واحد.

وقال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف والمتحدث الرسمي للوزارة، إن الأكاديمية تتضمن مراكز تدريبية في مختلف المجالات، كما أنها تعمل على تعزيز التدريب لمختلف الجنسيات من جميع أنحاء العالم، وذلك عن طريق استقبال الأئمة الدعاة المتقدمين من الدول المختلفة.

وأكد طايع، أن هناك مجلس أمناء سيتم تشكيله يتكون من: علماء النفس والاقتصاد والاجتماع سيكونوا قائمين على التدريب بالأكاديمية، بالإضافة إلى خبراء أمن قومي لقيادة المكان ويضعوا البرامج التي سيتم وضعها للمتدربين.

وأشار طايع، أنه سيتم اختيار المتدربين ضمن الأئمة المتميزين حسب مستوياتهم، ويحتمل فيما بعد أن تكون متاحة للجميع ولا تقتصر على الأئمة فقط، ولكن بشكل مبدئي سيكون التدريب للأئمة والدعاة.

وعن شروط اختيار المتدربين، عددها طايع بأنها حفظ القرآن الكريم واجتياز الثقافة الإسلامية واللغة العربية، إلى جانب اجتياز اختبارات اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي، لافتًا إلى أن الأئمة المقبولين سيتفرغوا ثلاثة أيام خلال الأسبوع، ويقيموا بالمباني الملحقة بالأكاديمية.

وسيكون هناك تدريب للفتيات الواعظات، فالأمر غير مقتصر على الأئمة الدعاة من الذكور فقط، بحسب طايع.

وأشار طايع، أن الدورات التدريبية ستضمن تدريب لغات وترجمة، وحاسب آلي، وعلوم شرعية، فتكاد تشبه الدراسة الأزهرية أكاديميا، فهي بمثابة منفذ لتدريب الأئمة الأوقاف، بدلًا من التدريب الذي كان يتم في قاعات صغيرة، لكن الآن سننتقل إلى المركز الرئيسي للتدريب بصورة أفضل وأوسع وأكثر شمولية، مضيفًا أنه متاح للأئمة من كل دول العالم أن يلتحقوا بالتدريب.

يذكر أن مدة الالتحاق للدفعة الأولى بدأت منذ أول أغسطس الجاري وتستمر حتى 10 أغسطس على الموقع الخاص بالوزارة.

شاهد أيضاً

كيف تتأثر أسعار السيارات الأوروبية بمصر بعد إلغاء تعريفتها الجمركية؟

أعلن سفير الاتحاد الأوروبى لدى مصر، إيفان سوركوش، أن مصر ستخفض التعريفة الجمركية على السيارات …

8 خطوات لتقديم تظلمات المتخلفين عن تحديث بطاقات التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بدء فتح باب التظلمات للمواطنين الذين تخلفوا عن تحديث بطاقتهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *