الإثنين , سبتمبر 21 2020
الرئيسية / أخبار الشرقية / إلغاء ترخيص دار أيتام بالشرقية

إلغاء ترخيص دار أيتام بالشرقية

إلغاء ترخيص دار أيتام بالشرقية إلغاء ترخيص دار أيتام بالشرقية

أصدرت مديرية التضامن بالشرقية بإشراف ميرفت فهمي، وكيلة الوزارة، قرارا بإلغاء ترخيص دار أيتام بمدينة العاشر من رمضان بعد رصد عدة مخالفات بها ونقل الأطفال إلى دار رعاية أطفال بلا مأوى بالصيادين بمدينة الزقازيق.

وكانت مديرية التضامن الاجتماعي شنت حملة  أمس، للمتابعة على إحدى دور رعاية الأيتام بمدينة العاشر من رمضان بالتنسيق بين معاون وزيرة التضامن الاجتماعي ووكيلة وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية وفريق التدخل السريع والضبطية القضائية التابعان لمديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية.

وتبين للحملة وجود مخالفات بالدار لتعليمات ولوائح دور الرعاية بالإضافة إلى مخالفات لقانون الطفل ما استوجب صدور قرار بإلغاء ترخيصها.

وقال مصدر في مديرية التضامن لـ”الوطن” – رفض ذكر اسمه – إن المخالفات التي جرى رصدها تمثلت في عدم توفير العناية والرعاية اللازمة للأطفال من حيث الطعام والمفروشات والملابس، مشيرا إلى ضعف الإمكانيات المادية للدار واقتصار الطعام على الخضروات والأرز فقط دون أي نوع من اللحوم وعدم تجديد المفروشات الخاصة بالأسرة وعدم الاهتمام برعاية الاطفال صحيا ونفسيا وتعنيف الأطفال حال ارتكاب أي منهم أي خطأ واحتجازه بغرفة لفترة من الوقت بالإضافة إلى عدم تقديم تقرير عن أي تبرعات تقدم للدار واقتصار صاحب الدار على التأكيد أنه ينفق على الأطفال من أمواله الخاصة.

وأضاف أن مقر الدار هو عقار مستأجر من أحد الأشخاص والذي أبلغ صاحب الدار برغبته في استرداد المكان بعد انتهاء مدة الإيجار، لافتا إلى أنه تم نقل معظم الأطفال أمس إلى مدينة دار رعاية بمدينة الزقازيق وجاري استكمال نقل باقي الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *