الجمعة , مارس 22 2019
الرئيسية / آراء وأقلام / الدكتور رضا عبد السلام يكتب : ملف خطير يعيد للمصريين مئات المليارات!!

الدكتور رضا عبد السلام يكتب : ملف خطير يعيد للمصريين مئات المليارات!!

نعلم جميعا أن مصر وخير مصر وثروات مصر كانت مستباحة لفئات بعينها…استطاع البعض منها تحقيق المليارات وهو جالس في بيته ولا أقول الملايين…نعم هذه هي الحقيقة المرة.

نعرف جميعا ما يسمى بجمعيات رعاية فئات بعينها كجمعية رعاية أطباء أو مهندسين أو قضاة أو محامين أو ضباط….الخ.

هذه الجمعيات تمكنت خلال العقود الغابرة ومن خلال هذا الستار أن تستحوذ على ملايين الأفدنة سواء في الدلتا أو في صعيد مصر أو في سواحل مصر أو في المناطق الصحراوية.

وللأسف الشديد…كانت الفائدة تعود على قلة قليلة من النافذين في تلك الجمعيات وليس كل أفراد الفئة كمحامين أو أطباء…كل شيء كان يتم بترتيبات داخلية بين أصحاب المصالح والمسؤول عن أملاك الدولة…والدنيا كانت زي الفل.

النتيجة هي أن قلة قليلة من المصريين حققوا ثراء فاحش من لا شيء ولكن من خلال ستار وهمي وهو تلك الجمعيات…أما باقي أفراد المجتمع من المطحونين من فلاحين وعمال وموظفين فلم يبقى لهم إلا الله والفقر والجوع والمرمطة.

إذا.. المطلوب عودة مصر للمصريين.. جميع المصريين وليس لفئات بعينها…إلا إذا كان البعض يتعامل معها على أنها عزبة أو تكية ورثها عن الآباء والأجداد. ..مصر ليست ملكا لأحد.. ولا يملك أحد صكوك ملكيتها أو الوصاية على شعبها البائس.

من هذا المنطلق أدعو أستاذي ومعلمي المهندس إبراهيم محلب رئيس لجنة استرداد أملاك الشعب وليس الدولة لمخاطبة السادة المحافظين لامداده ببيان حصري بالجمعيات التي أشرت اليها وبيان مفصل لنشاط وأعمال تلك الجمعية منذ انشائها.

لابد من دخول الرقابة الادارية في كل محافظة في إعداد التقرير الصادر من كل محافظة بشأن تلك الجمعيات التي استنزفت خيرات مصر لحساب قلة قفزت على جماجم الشرفاء.

يتم مصادرة الأراضي التي حصلت عليها تلك الجمعيات على أن تسوى كافة المعاملات التي تمت على تلك الأراضي وفقا للقانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *