الثلاثاء , يوليو 23 2019
الرئيسية / أخبار الزقازيق / حى ثان الزقازيق: مصادرة “خرفان نبش القمامة” لصالح دور الأيتام وحدائق الحيوان

حى ثان الزقازيق: مصادرة “خرفان نبش القمامة” لصالح دور الأيتام وحدائق الحيوان

الشرقية – إيمان مهنى

أكد العقيد أحمد الهوارى رئيس حى ثانى الزقازيق محافظة الشرقية ، توجيه حملات إلى شوارع منطقة القومية لمصادرة “الخرفان” التى تنبش فى أكوام القمامة وكذلك الحمير والأحصنة وتسليمها لحديقة الحيوان ودور الأيتام للاستفادة من لحومها، أسفرت عن ضبط 12 خروفا وعدد من الحمير.

وكان رئيس الحى، أطلق بيانا تحذيريا عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعى، فيس بوك ، قال فيه: “نظرا لإصرار الخرفان على مخالفة قانون النظافة العامة ونزول الخرفان بالشوارع من جديد، تقرر العرض على معالى الوزير محافظ الشرقية لإصدار قرار، بمصادرة الخرفان لصالح أحد دور الأيتام ، الحمير والأحصنة لصالح حدائق الحيوان بالجيزة “.

وقال رئيس الحى ، لـ ” اليوم السابع ” ، إن عمال النظافة يعملون ثلاث دوريات يوميا و أحيانا خمسة ، و مع ذلك منطقة القومية تتراكم بها تلال القمامة فى كل مكان، رغم أنها من الأحياء الراقية ، موضحا أن النباشين يوجهون الخراف للأكل منها و جمع البلاستيك لإعادة بيعه.

وأضاف أنهم الحى سبق وأن حاول منع هذه الظاهرة السلبية ، إلا أن سكان المنطقة وأصحاب المحلات التجارية، تجمهروا حول موظفى الحى لمنع القبض على النباشين تعاطفا معهم، ما أدى لتفاقم الأزمة.

شاهد أيضاً

محافظ الشرقية و وزير التموين يضعان حجر الأساس لمشروع كارفور و العروبة (سكاى لاين) أضخم وأكبر مشروع سكنى وتجارى بالزقازيق

قام الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بوضع حجر …

السيطرة على حريق محدود بحديقة كلية الهندسة جامعة الزقازيق

الشرقية – فتحية اليب تمكنت  قوات الحماية المدنية، بإشراف اللواء أحمد الشوادفي، اليوم، من السيطرة علي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *