الأربعاء , أغسطس 21 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الشرقية / صاحب فيديو الرشوة بالشرقية: «نشرته عشان عاوز البلد تنضف»

صاحب فيديو الرشوة بالشرقية: «نشرته عشان عاوز البلد تنضف»

سامح مغازى

كشف الدكتور “محمد المنيسي” استشارى نساء وتوليد مقيم كفر صقر محافظة الشرقية، أسباب نشره مقطع فيديو على حسابه الرسمى على “فيس بوك” يتضمن تفاوض بعض أقاربه بينهم نجله مع أحد الموظفين السابقين بمجلس المدينة بشأن رخصة قطعة الأرض الخاصة به.

وقال المنيسي الذي يعمل بالمملكة العربية السعودية منذ أكثر من 20 عاما في تصريحات خاصة لـ”فيتو”: الغرض من نشره هو تحذير أو تنبيه الناس حتى لايقعوا في نفس الفخ الذي وقعت فيه أنا وآخرين الفترة الماضية وأن البلد تنضف من الفاسدين”.

وروى “المنيسي” تفاصيل ماحدث معه قائلا: “امتلك قطعة أرض صغيرة بنطاق مركز كفر صقر مساحتها صاف 130 مترا بعد اقتطاع الشوارع (30 مترا) وكنت انوى بناء عليها عمارة سكنية من عدة أدوار” مضيفا: “عندما ذهبت إلى مجلس المدينة لإنهاء الاجراءات الخاصة بالأرض فوجئت بأحد الموظفين يطلب منى التوجه لمكتب هذا الشخص الذي قال لي بالنص ياعم خسارة ارضك دى يتم انقاص منها أي مساحة وانت أولى بكل سم فيها عشان تعرف تبنيلك عمارة كويسة وان الموضوع بسيط جدا وكل اللي هتدفعه شوية ملاليم بحد قوله والأمر هينتهى تماما وان الشوارع المحيطة ليست في حاجة إلى زيادة مساحتها”.

وتابع: “طلب منى في البداية عشرة آلاف جنيه لدفعهم لبعض موظفي التنظيم والتخطيط العمراني ثم توالت طلباته حتى وصل إجمالي قيمة المبالغ المالية إلى 52 ألف جنيه حتى اكتشفنا أنها عملية نصب من جانبه وقام ابنى بتصويره بشكل احترافي أثناء ذهابه برفقة بعض أقاربي في أحد المحال التجارية الخاصة به حين طالبوه باسترجاع الأوراق الخاصة بقطعة الأرض الا انهم فوجئوا به يطالبهم بعشرة آلاف جنيه أخرى وهو ما تم رفضه تماما وغادروا المكان عائدين للمنزل وابلغوا مسئولي مجلس المدينة بما حدث وكانت اجابتهم ” احنا نقلناه مركز أولاد صقر خلاص ومالوش علاقة بينا” مشيرا إلى أن محافظ الإقليم اللواء خالد سعيد شاهد الفيديو وارسل موظاف من المتابعة الخميس الماضي للتأكد من صحة الواقعة”.

كان أحد الأطباء نشر على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” مقطع فيديو يرصد أثناء تفاوض بعض الأشخاص مع موظف بقسم التنظيم بمجلس مدينة أولاد صقر بمحافظة الشرقية بشأن الحصول على رخصة مبانى.

واتهم الناشر ويدعى “م.ال” الموظف “ص.ال” بتقاضي رشوة قدرها 52 ألف جنيه لاستخراج رخصة مباني، وأوهمه بتسهيل الإجراءات ولم يصدر أي تراخيص، مطالبًا محافظ الإقليم اللواء خالد سعيد ومجلس المدينة والرقابة الإدارية بالتحقيق في الواقعة.

وتداول رواد السوشيال ميديا المقطع على نطاق أوسع مطالبين بمعاقبة المخالفين وفتح تحقيق موسع في الواقعة من قبل الجهات المعنية.

 

شاهد أيضاً

مصرع 3 مسجلين وضبط 2.5 كيلو هيروين فى مداهمة لـ”السحر والجمال” بالشرقية

الشرقية – فتحية الديب شنت الأجهزة الأمنية  بالشرقية، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، اليوم، حملة …

إخلاء سبيل محامى بالشرقية فى واقعة اتهامه بقتل زوجته حرقا

الشرقية – فتحية الديب قررت نيابة ههيا بالشرقية، برئاسة مصطفى إسماعيل، مدير النيابة، وبإشراف المستشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *