الإثنين , ديسمبر 9 2019
الرئيسية / أخبار الزقازيق / 400 طالب راسب بالفرقة الرابعة تجارة الزقازيق يتضررون من التصحيح الإلكترونى

400 طالب راسب بالفرقة الرابعة تجارة الزقازيق يتضررون من التصحيح الإلكترونى

الشرقية – فتحية الديب

أعرب عدد كبير  من طلاب الفرقة الرابعة بكلية التجارة، جامعة الزقازيق، اليوم، عن تضررهم من نظام التصحيح الإلكتروني،  الذي تسبب من وجهة نظرهم في رسوب عدد منهم.
ويقول “شريف  خالد” طالب بالفرقة الرابعة كلية التجارة جامعة الزقازيق، إن 400 طالب بالكلية “انتظام وانتساب”، رسبوا هذا العام بسبب نظام التصحيح الإلكتروني ووجود درجات تمنح بشكل عشوائي، حيث إن الطالب حصل علي امتياز في جميع المواد وعددها 7 وحصل علي صفر في مادة، كما أن طالبا آخر حصل علي 21 درجة من 20 في إحدى المواد.
صورة متداولةصورة متداولة
وتابع “شريف خالد” أنه رسب في مادة واحدة بالرغم من تأديته الامتحان بها بشكل جيد، وأنه يعاني من حالة سيئة لكونه في الفرقة الرابعة، وسيؤدى امتحان الدور الثانى بمادة واحدة.
فيما تابع “سعيد أحمد” طالب بكلية التجارة، الفرقة الرابعة، أن عددا من الطلاب سوف يتوجهون اليوم، للكلية لمقابلة رئيس الجامعة أو عميد الكلية لعرض شكواهم حرصا علي مستقبلهم.
ومن جانبه، قال الدكتور”محمد الشوادفي” عميد كلية التجارة جامعة الزقازيق، أن راسب اللائحة  يكون  مجموعه 30% في التحرير، وطبقا للقانون لا يضاف له أعمال السنة ولا درجات الرأفة، وأن مشكلة الطالب راسب اللائحة تم مناقشتها في الفصل الدراسي الأول من قبل الكلية والجامعة، وتم الاتفاق  علي احترام القانون وعدم المساس به، للمحافظة علي مستوي الطالب.
وأضاف ” الشوادفي” أن التصحيح الإلكتروني لا يتدخل فيه بشر، وأن ما يقال من قبل بعض الطلاب بوجود عشوائية في التصحيح، كلام  غير صحيح، وأن عدد الطلاب الراسبين بالفرقة الرابعة 400 من إجمالي 7000 طالب بالفرقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *