الإثنين , أغسطس 19 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الشرقية / ماذا فعل محافظ الشرقية للقضاء على الكثافة الطلابية فى الفصول ؟

ماذا فعل محافظ الشرقية للقضاء على الكثافة الطلابية فى الفصول ؟

الشرقية – إيمان مهنى

اجتمع  اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية،مع المهندس أحمد مرسي مدير هيئة الأبنية التعليمية لإستعراض ومتابعة المدارس الجارى إنشائها بمختلف مراكز ومدن المحافظة لتقديم تعليم جيد وتقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية والقضاء على نظام الفترتين.

أكد المحافظ فى بيان له اليوم على ضرورة المتابعة المستمرة لسرعة الإنتهاء من إقامة المدارس الجاري إنشائها طبقاً للجدول الزمني المحدد مشيراً إلى أن المحافظة تولي إهتماماً كبيراً بقطاع التعليم وتسعى لتوفير الأراضي اللزمة لإقامة مدارس عليها.

ومن جانبه أكد المهندس أحمد مرسي مدير هيئة الأبنية التعليمية أنه جاري إنشاء 98 مدرسة بعدد 2200 فصل بتكلفة 767 مليون و 992 ألف جنيه ، وجاري أعمال الطرح والإسناد لعدد 155 مدرسة تستوعب 2266 فصل بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة لتساهم في القضاء على نظام الفترتين وتعمل على تقليل الكثافة داخل الفصول .

كما أعلن محافظ الشرقية،بدء توصيل مشروع الغاز الطبيعي لمنازل أهالي مدينة مشتول السوق لتحقيق الإستفادة للعملاء المشتركين للحصول على الخدمة كمصدر نظيف للطاقة يٌقَدم للمواطن بشكل حضاري ولائق وبسعر مناسب  لافتًا إلى أن الشرقية عانت لسنوات طويلة بسبب مشكلات عدم توصيل الغاز، ما حرم الملايين من المواطنين من أبناء المحافظة من وصول الخدمة.

وأوضح المحافظ أنه تم الإنتهاء من تنفيذ خط الغاز الطبيعى بطريق 39  مشتول السوق ،منيا القمح،بطول 2500 م 2،كما تم تنفيذ خط عزبة نبتيت بطول 1700 م2.

كما جاري الإنتهاء من تنفيذ أعمال الشبكات الارضية لأربع قطاعات بالمدينة وتم الانتهاء من تنفيذ 5 عديات على الترع والمصارف المتعارضه مع خط الغاز و تم توصيل خدمة الغاز إلى 43 عميل كمرحلة أولى ، وجاري العمل على قدم وساق لسرعة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال بالمشروع لتوصيل الغاز الطبيعي لكل مشترك،مشيراً إلى أنه من المقرر إنشاء محطة للغاز الطبيعى بمركز ومدينة مشتول السوق لخدمة أهالى المركز بالإضافة إلى  توصيل الخدمة إلى مركز منيا القمح

أكد محافظ الشرقية على ضرورة تذليل كافة العقبات أمام تنفيذ المشروعات القومية المقامة على أرض المحافظة والتعاون والتنسيق مع الشركات المنفذه للأعمال للإلتزام بالجدول الزمني المحدد ودخولها الخدمة لتحقيق طموحات المواطنين .

شاهد أيضاً

مصرع 3 مسجلين وضبط 2.5 كيلو هيروين فى مداهمة لـ”السحر والجمال” بالشرقية

الشرقية – فتحية الديب شنت الأجهزة الأمنية  بالشرقية، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، اليوم، حملة …

إخلاء سبيل محامى بالشرقية فى واقعة اتهامه بقتل زوجته حرقا

الشرقية – فتحية الديب قررت نيابة ههيا بالشرقية، برئاسة مصطفى إسماعيل، مدير النيابة، وبإشراف المستشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *