الأربعاء , سبتمبر 18 2019
الرئيسية / أخبار الزقازيق / محافظ الشرقية: الانتهاء من محطتى صرف الزقازيق و مياه مشتول بتكلفة 700 مليون

محافظ الشرقية: الانتهاء من محطتى صرف الزقازيق و مياه مشتول بتكلفة 700 مليون

الشرقية – إيمان مهنى
أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية،أنه جاري الإنتهاء من إقامة محطة مياه مشتول السوق والتي تعمل بطاقة إنتاجية 69 ألف متر مكعب / يوم لخدمة ما يقارب من 700 ألف نسمة بتكلفة 320 مليون جنيه تمهيداً لإفتتاحها رسمياً لتساهم وبشكل كبير في توفير كوب مياه نظيف للمواطنين وتعمل على القضاء على ضعف مياه الشرب بمركز ومدينة مشتول السوق.

وأوضح المحافظ فى بيان،أنه جاري الإنتهاء من تنفيذ الأعمال بمشروع توسعات محطة معالجة صرف صحي الزقازيق والتي تعمل بطاقة إستيعابية 92 ألف متر مكعب / يوم وبتكلفة مبدئية 400 مليون جنيه بالإضافة إلى تأهيل وإعادة رفع كفاءة المحطة القديمة بتكلفة 80 مليون جنيه ، وذلك في إطار إهتمام المحافظة بمشروعات الصرف الصحي وتقديم بنيه تحتية صالحة لعمليات التنمية والبناء لتحقيق التنمية المنشودة،مضيفا أن الدولة تولي إهتماماَ كبيراً بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمختلف مراكز ومدن المحافظة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتسعى المحافظة لتوفير الإعتمادات المالية اللازمة للإنتهاء من تنفيذ هذه المشروعات العملاقة لتحقيق التنمية المستدامة.

أشاد المحافظ برئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي لدورهما في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالتنسيق مع المحافظة لسرعة الإنتهاء من تنفيذ المشروعات القائمة لدخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين .

وفي سياق متصل،قرر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية مجازاة  76 من العاملين بالإدارة الصحية ببلبيس بخصم 3 أيام من الراتب لخروجهم على مقتضى الواجب الوظيفي ، ومغادرتهم لمقر عملهم قبل إنتهاء مواعيد العمل الرسمية بدون تقديم إذن أو عذر قانوني .
كانت لجنة من إدارة المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة قامت بالمرور المفاجئ على الإدارة الصحية ببلبيس وتبين عدم تواجد  76 من العاملين بالإدارة أثناء الزيارة ومغادرتهم لمقر عملهم قبل إنتهاء مواعيد العمل الرسمية و تم إعداد مذكرة للعرض على المحافظ لتوقيع الجزاء القانوني على العاملين الغير ملتزمين بخصم 3 أيام من الراتب و إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم .
وفى سياق آخر،تمكنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الشرقية، بالتنسيق مع الشرطة من إزالة 24 حالة تعدي علي ارضي زراعية و مخالفات بناء أخري مختلفة  .
فتمت بإزالة مبنى يعوق حركة الطريق بطريق الشوبك  بمدخل مدينة الزقازيق وذلك لفتح الطريق أمام حركة السيارات والمواطنين.
وأسفرت  حملات مركز بلبيس عن إزالة 13 حاله تعدى بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية على مساحة 1350 م ناحية كفر إبراهيم ، كما تم إزالة 5 حالات تعدى أخرى على مساحة 365 م2 تابعه لبندر بلبيس.
كما تم إزالة عدد 28 حاله تعدى بالبناء المخالف على مساحة 4203 م2 بناحية البلاشون وتم إزالة جميع المخالفات فى المهد،و6 حالات آخري في أبوحماد ، وقامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس من تنفيذ قرار إزالة للدور التاسع والعاشر بأحد الأبراج السكنية المخالفة لشروط الترخيص.
حملة ازالة تعديات على الاراضى الزراعيةحملة ازالة تعديات على الاراضى الزراعية
حملة ازالة تعديات على الاراضى الزراعيةحملة ازالة تعديات على الاراضى الزراعية
حملة ازالة تعديات على الاراضى الزراعيةجانب من الحملة

شاهد أيضاً

صور.. “ستات بـ100 راجل”.. قصص نجاح سيدات بالشرقية تغلبن على ظروفهن الصعبة بالعمل.. “أسماء” سائقة بالزقازيق.. و”كاميليا” تسوق الحلى.. و”إيمان” تتغلب على أزماتها بلوحات فنية.. وندى تستكمل مسيرة زوجها الشهيد

الشرقية – إيمان مهنى مازالت السيدة المصرية هي أيقونة النجاح و التغلب علي المصاعب الحياة …

القبض على 5 أشخاص تعدو على أمن نادى أحمد عرابى أثناء حفل عرس بالشرقية

الشرقية – فتحية الديب ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، القبض على 5 أشخاص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *